لا الـه الا الله وحده لا شريك له، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير,اللهم إني اعوذ بك ان اشرك بك وانا اعلم، واستغفرك لما لا اعلم,سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا ألـه إلا أنت، استغفرك وأتوب اليك, اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واهدني، وعافنى و ارزقني , لا الـه الا الله وحده لا شريك له، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير

    

باب الصالون

من الضرورى تحقيق التنسيق والتوازن عند اختيار موقع الباب ، بحيث نحافظ على اتساع الجدران المحيطة بما فيه الكفاية ، للتمكن من وضع قطع الاثاث بمحاذاتها .


فى المنازل الكبيرة يفضل اختيار الأبواب الفاصلة بين الصالونات ، من النوع الشفاف ، كالزجاج المصنفر أو المشغول فنيا ، وغير الملون ، كى نسمح ببروز وتفاعل ألوان الأقمشة من قاعة الى أخرى

كما يفضل تجنب وضع الأبواب متواجهة ، او متقاربة جدا تصطدم ببعضها كلما فتحت ، والتأكد من أن اتجاه فتح الباب والمكان المخصص لذلك ، يسمحان بعبور سهل ، حيث انه مزعج جدا الا ضطرار الى الالتصاق بالجدار لعبور باب .

ويمكن عموما ، فى المدخل والصالونات ، استبدال الباب بتصميم اطار مدروس ، مشغول بفن وجمال ليحدد المساحات.




فى المقابل ينصح فى المساحات الضيقة باستعمال الأبواب المتعددة الدرف ( المنطبق) والجرارة . كما تفضل الأبواب ذات الدرفتين الصغيرين على الدرفة الكبيرة لأنها عملية أكثر .ومهما كان شكل باب الصالون ، يفضل عدم تلوينه ، لأن الألوان تثقل المساحة المحيطة به ، وتنقص من قيمة الباب .







2 التعليقات:



ام مؤمن يقول...

جميل الى الامام دائما

Eng. Abeer Fayed يقول...

تسلميلى وبجد انتى اللى جميلة

إرسال تعليق