لا الـه الا الله وحده لا شريك له، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير,اللهم إني اعوذ بك ان اشرك بك وانا اعلم، واستغفرك لما لا اعلم,سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا ألـه إلا أنت، استغفرك وأتوب اليك, اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واهدني، وعافنى و ارزقني , لا الـه الا الله وحده لا شريك له، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير

    

الدهانات والألوان ... و التأثير على الانسان

الدهانات والألوان ... و التأثير على الانسان


ارتبطت الألوان بالدهان ارتباطا وثيقا فابمجرد التفكير بعملية الدهان تتبادر إلى الأذهان الألوان بمعانيها المتعددة, فالألوان تنشئ في بعض الأحيان تأثيرات فيزيائية - اللون الأحمر يزيد من ضغط الدم- ولها مدلولات ثقافية –اللون الأبيض يشكل بالنسبة لبعض الشعوب رمزا للزواج ولشعوب أخرى رمزا للحزن والجنائز – ولغرض الوصول إلى الاختيار الموفق للألوان ينبغي معرفة مدلولاتها ومعانيها وتأثيراتها النفسية وكذلك يتطلب أن تستند عملية اختيار الألوان لمبادئ نظرية الألوان والتي يمكن أن تتمثل بصرياً من خلال دائرة ( عجلة ) الألوان حسب أحد الأنظمة اللونية المختلفة.






الدائرة اللونية المكونة من 12 لون


دائرة (عجلة) الألوان تتكون من 12 لون
:

وتنقسم بدورها إلى ثلاث مجموعات من الألوان
:

المجموعة الأولى
:

وتضم الثلاثة ألوان الأساسية
الأحمر والأصفر والأزرق .

المجموعة الثانية
:
وتضم الثلاثة ألوان الثانوية التي تنتج من مزج الألوان الأساسية فيما بينها وهي
:
اللون
الأخضر وينتج من مزج اللون الأزرق مع اللون الأصفر.
اللون
البرتقالي وينتج من مزج اللون الأحمر مع اللون الأصفر.
اللون
البنفسجي وينتج من مزج اللون الأحمر مع اللون الأزرق.
المجموعة الثالثة
:
وتضم الستة ألوان التي تنتج من مزج الألوان الثانوية مع أحد الألوان الأساسية المجاور لها على دائرة (عجلة) الألوان وهي
:
اللون
الأحمر البنفسجي (الأرجواني) وينتج من مزج اللون الأحمر مع اللون البنفسجي.
اللون
الأصفر البرتقالي وينتج من مزج اللون الأصفر مع اللون البرتقالي.
اللون
الأزرق المخضر وينتج من مزج اللون الأزرق مع اللون الأخضر.

ولاختيار ألوان متناسقة ومتجانسة مع بعضها البعض يجدر بالمصمم اختيارها
وفق واحد من الأنظمة (التقسيمات ) اللونية المطبقة على دائرة الألوان:

أولاً: الألوان المتباينة

وعملية اختيار ألوان متباينة تتطلب مهارة عالية وجرأة من قبل المصمم ويمكن اختيار لونين أو أكثر حسب أحد الأنظمة المشتقة التالية
:
-
الألوان المتممة : ويتم اختيار لونين متقابلين (على قطر واحد) في دائرة الألوان مثل اللون
الأخضر المصفر واللون البنفسجي المحمر ،وكذلك اللون البرتقالي المصفر واللون الأزرق الداكـن.


اللون
الأخضر المصفر واللون المتمم له واللون البنفسجي المحمر

-
الألوان المتممة المنشطرة: ويتم اختيار لوناً أساسياً للمشروع وكذلك اللونين المجاورين للون المتمم مثال ذلك اللون
الأحمر كلون أساسي واختيار اللونين المجاورين للون الأخضر (متمم اللون الأحمر على دائرة الألوان) وهما اللون الأزرق المخضر واللون الأخضر المصفر. أو اللون البنفسجي المحمر كلون أساسي والألوان المجاورة للون الأصفر المخضر (متمم اللون البنفسجي على دائرة الألوان) وهما اللونان الأخضر والأصفر.





التناغم الثلاثي بين اللون
الأخضر مع اللون البرتقالي مع اللون البنفسجي





التناغم الثلاثي: باستخدام الألوان
الأزرق والأحمر والأصفر

ثانياً: الألوان المتدرجة
:
وتنقسم الألوان المتدرجة إلى
:
-
الألوان المتجاورة: ويتم اختيار لون واحد أساسي للمشروع ثم اللونين المجاورين له مثل اختيار اللون
الأزرق واللونين المجاورين له وهما الأخضر المزرق و البنفسجي المزرق.
-
اللون الأحادي: ويتم اختيار لون واحد للمشروع ثم الألوان المتدرجة منه والتي تتأتى من تفاعل اللون مع الألوان الحيادية (الأبيض
-الرمادي-الأسود).



استعمال الألوان الأحادية


التأثير النفسي للألوان
:
علم الألوان النفسي في البحوث وتجارب السنين والتي تحلل معاملات الناس
ومدى تؤثرهم في الألوان المختلفة تريّ أن ألوان معينة تثير مفهوم خاص وقوي طبقاً لتأثير الألوان النفسي، فالألوان عامة تنقسم إلى ألوان دافئة أو باردة أو ألوان متعادلة ومعرفة هذا النوع من التقسيم يساعد الاختيار اللون المناسب لدهان الفراغات.
والألوان الدافئة أو الحارة نجدها على دائرة الألوان محصورة بين
الأحمر الذي هو أشد الألوان دفئا وبين الأصفر المخضر والألوان الباردة هي المحصورة بين الأصفر المخضر والبنفسجي فالأصفر المخضر إذاً هو الحد الفاصل ما بين الألوان الباردة والألوان الدافئة ويمكن اعتبار هذا اللون دافئاً إذا ازداد لون الأصفر فيه وبالعكس يمكن اعتباره لوناً بارداً إذا قل اللون الأصفر وزاد اللون الأخضر.
وللألوان أيضاً تأثير نفسي ينعكس على الاستجابة العضوية تؤثر بدورها على
وظائفه الحيوية حيث تقوم بتنشيط العمليات العاطفية والحسية عند الإنسان مثل زيادة الشهية (مع اللون الأحمر القاتم أو البرتقالي) وسرعة دقات القلب ( مع اللون الأحمر) .




استعمال عدة ألوان مختلفة لنفس الفراغ ومدى التأثير النفسي من ذلك


أولا:ً الألوان الدافئة

هناك علاقة نفسية بين الألوان ودرجة الحرارة ، غير علاقة الحرارة الفيزيائية التي يدل عليها الترمومتر فالألوان
الأحمر والبرتقالي والأصفر تشعِر الناس بالدفء، ولعل ذلك يرجع إلى اقترانها بلون الشمس ولون النار

اللون
الأحمر:
اللون
الأحمر يعتبر بالذات لون دافئ وقوي، ممتع أو مثير، وفي الحقيقة له تأثير فسيولوجي على معظم الناس ويزيد اللون الأحمر من ضغط الدم وسرعة دقات القلب ويعطي اللون الأحمر شعوراً بالمودة والنشاط والعاطفة وهو أيضاً يثير شهية الطعام وهذا يفسر لماذا تستخدمه المطاعم ولماذا يعد خياراً موفقاً في دهان صالة الطعام.





استخدام اللون
الأحمر في صالة الطعام

اللون
البرتقالي:
يعتبر اللون
البرتقالي من أكثر الألوان زهواً ودفئاً ويعبر عن الطاقة الانفعالية والروح المتفائلة عند الإنسان وهو لون غير حاد التأثير ويعطي سعة وترحيب لذلك يستخدم في دهان صالات الاستقبال والمعيشة ويمكن استخدامه في دهان غرف نوم الأطفال.




استخدام اللون
البرتقالي في صالة المعيشة

اللون
الأصفر:
يعطي اللون
الأصفر الفاتح إحساساً بالمرح والإشراق والشعور بالابتهاج والتفاؤل وهو يوحي بالضوء أكثر من غيره من الألوان ويجلب الانتباه لذلك يستخدم في التصميم الداخلي للمبني في البهو والمدخل ويستخدم في غرف كبير السن وذلك كونه يمنحهم شعورا بالسعادة أكثر من أي لون آخر ، أما الأصفر الناصع يعمل على تهييج المشاعر والذي يقلق نفسياً كبار السن والقاصر والشاب.

ثانيا:ً الألوان الباردة

بينما نجد اللون
الرمادي الداكن لوناً بارداً ، في حس الناس ، ولعل ذلك مرجعه إلى اقترانه بالضباب والمطر .. الأحمر والبرتقالي والأصفر من عائلة الألوان الدافئة فهي حافلة بالدفء والحرارة وتعطي الشعور بالدفء أو إشراقة الشمس الساطعة ، ومنها مجموعة الألوان الباردة والتي تضم ألوان مثل الأزرق والأخضر والبنفسجي والألوان المتوسطة هذه الألوان ينظر إليها كألوان باردة ولعل ذلك مرجعه إلى اقترانها بالماء المنعكس لونه من زرقة السماء والطبيعة من ماء وخضرة.

اللون
الأزرق:
اللون
الأزرق يشعر بالسكون والهدوء والحب ولعل ذلك ما يفسر نصيحة الكاتب الشهير "فان فيلد" في كتابه "الزواج المثالي" باستخدام اللون الأزرق لطلاء غرف نوم البالغين ، وفي المقابل لا يُنصح باستخدام اللون الأزرق في صالات الطعام حيث يضعف من الشهية للطعام.





استخدام اللون
الأزرق في غرفة النوم

اللون
الأخضر:
اللون
الأخضر يعطي إحساساً بالظل والراحة وهو من الألوان المريحة للنظر والأعصاب وهو اللون الغالب في الطبيعة ويوحي بالسكون لذلك فهو متعدد الاستعمال ويحبذ استعماله في الإضاءة الداخلية لغرف النوم وصالات المعيشة ويستعمل كذلك في دهان جدران المطابخ وصالات الطعام و يستعمل هذا اللون أيضاً في المستشفيات وأماكن العمل وفي المدارس.





استخدام اللون
الأخضر في صالات الطعام

اللون
البنفسجي:
وهو من الألوان المخادعة له تأثير نفسي يوحي بالفرح والحساسية ويعجب به
الصغار ويتم استخدامه بنجاح في غرف الأطفال والفتيان وفي ساحات اللعب وفي المقابل قد يكون مصدراً للكآبة بالنسبة لكبار السن.





استخدام اللون
البنفسجي في غرفة النوم

ثالثاً: الألوان المتعادلة (المحايدة
)
مجموعة الألوان المتعادلة والتي تضم ألوان مثل الأبيض والرمادي
والأسود والبني والبيجّ وهذه الألوان تساعد على عمل الخلفيات وتساعد على الملائمة بين الألوان المختلفة، والألوان المتعادلة تساعد على استخدام الألوان المختلفة في أعمال التصميم،ومن هذه الألوان:

اللون الأبيض
:
يعتبر اللون الأبيض من الألوان الأكثر سطوعاً وهو لون نقي ويرتبط بالإضاءة
والجودة والنقاء وهو لون يجلب الراحة والسلام وله دلالات ومفاهيم عديدة وله صلة بالمستشفيات ومن خصائص اللون الأبيض قدرته على خفض قوة تأثير أي لون إلى جانبه ، واللون الأبيض النقي لا يتأثر بأي لون آخر.
وعند خلط اللون الأبيض مع الألوان المتألقة فإنه يميل إلى سلب تألقها
وتحويلها إلى ألوان ذات سطوع ضبابية معتمة، يستخدم في بعض الفراغات بمساحات مختلفة ويمكن استخدامه مع الكثير من الألوان بالإضافة إلى إمكانية خلطه بالألوان لعمل تدريجات مختلفة من هذه الألوان.

اللون الأسود
:
اللون الأسود تربطه علاقة بالقوة والأناقة و الرسميات ويعطي شعور بالعمق،
وله كذلك مدلولات سلبية وهو لون عادة لا يستخدم بمفرده ولكن يساعد الألوان الأخرى للوصول إلى منزلة من السمو و السكون ويشترك مع العديد من الألوان الأخرى وخصوصاً الألوان الدافئة والقوية كاللون الأحمر ليعطي ألوان مغامرة وقاتمة ويستخدم في العديد من الفراغات ولكن بعناية وبمساحات محدودة.

اللون
الرمادي:
يعتبر اللون
الرمادي من الألوان المتزنة المحايدة وخصوصاً الرمادي المتوسط هو أكثر الألوان جميعها حياداً ، وهو لون خال تماماً من التعبير ، يميل إلى السخونة عندما يمتزج بالألوان الساخنة وإلى البرودة عندما يزداد امتزاجه بالألوان الباردة، والرمادي يحول تباينات الألوان إلى ألوان منسجمة ووضع الرمادي بجوار لون ما يزيد من شدة اللون، يستخدم في الخلفيات وفي العديد من الفراغات وخصوصاً مع الألوان الأحادية.

اللون
البني:
يعتبر اللون
البني لون متعادل دافئ وهو لون غير ثابت وبسيط ويستخدم اللون البني بكثرة في الأثاث الخشبي الطبيعي، وقد يستخدم مع أحد الألوان الصارخة مثل اللون التركواز أو الأحمر ويعطي اللون البني إحساساً بهدوء الأعصاب ويمنح صفة التواضع والألفة.

اللون
البيجّ:
اللون
البيجّ هو لون متقلب له خاصية متوافقة مع الألوان الباردة والدافئة القوية وهو يعتبر كخلفية متعادلة وهو لون يستخدم في الفراغ ليعطي نوع من الاسترخاء والسكون، وكذلك يستخدم مع الألوان الأخرى ويضاف إليها وخصوصاً القاتمة منها ليساعدها على إظهارها بصورة مناسبة.
اللون
البيجّ هو لون متقلب له خاصية متوافقة مع الألوان الباردة والدافئة القوية وهو يعتبر كخلفية متعادلة وهو لون يستخدم في الفراغ ليعطي نوع من الاسترخاء والسكون، وكذلك يستخدم مع الألوان الأخرى ويضاف إليها وخصوصاً القاتمة منها ليساعدها على إظهارها بصورة مناسبة.




استخدام مجموعة من الألوان المتعادلة (الأبيض-الرمادي-البيج-البني)

بين الألوان والدهان في الفراغ
:
يعتبر الدهان آخر مرحلة من مراحل التشطيب وهو المظهر النهائي للمبنى لذلك يجب مراعاة أمور عدة عند اختيار لون الدهان منها
:
-
الفراغات الداخلية عند اختيار لها الألوان يراعى آلية توزيع الإضاءة
داخلها ليكون هناك انسجام بينهما وبين ألوان الدهان فعند استخدام المصابيح الوهاجة للإضاءة يتناسب معها اللونان الأحمر والأصفر أما مصابيح الفلوريسنت تعكس اللونين الأزرق والأخضر في الفراغ الداخلي.
-
الفراغ الداخلي إذا كان معتماً لا تصله الإضاءة الكافية فيفضل أن يكون
لون الدهان فاتحاً خفيفاً أما إذا تعرض الفراغ الداخلي لإبهار أو لإضاءة شديدة فينصح باستخدام الألوان القاتمة.
-
يتم استخدام اللون الذي يناسب الفراغ الداخلي في الأوقات التي يكثر فيها استعماله مع مراعاة عنصر الإضاءة الطبيعي والصناعي
.
-
يفضل استعمال الألوان الباردة إذا كانت فتحات الشبابيك على الواجهة
الجنوبية من داخل الفراغ لأن الواجهة الجنوبية تتعرض لأشعة الشمس المباشرة، بينما فتحات الشبابيك على الواجهة الشمالية من داخل الفراغ يفضل استعمال الألوان الدافئة حيث لا تأتيها أشعة الشمس المباشرة.
-
تعطي الألوان تأثيراً واضحاً على الفراغات من حيث اتساعها وضيقها
فالألوان القاتمة تعطي إيحاء بضيق الفراغ أما الألوان الفاتحة فتعطي إيحاء بالسعة للفراغ.
-
يجب مراعاة لون وحجم الأثاث مع لون الجدران للفراغ
.
-
لكي يبدو الفراغ أكبر من حجمه إذا كان صغيراً فيمكن استعمال إضاءة ملونة من لون واحد مثل اللون
الأخضر على درجات مختلفة من هذا اللون واستعمال الألوان الفاتحة والذي يُِحدِث خداعاً بصرياً وإيحاءً بسعة الفراغ.
-
إذا كان الفراغ كبيراً جداً فينصح بدهان الجدران بلون قاتم لتقليل من حجم الفراغ
.
-
السقف المنخفض يقترح أن يتم دهان السقف بلون أبيض ناصع ليثير الإحساس
بوسع الفراغ ودهان الجدران بخطوط رأسية مما يعطي شعور بارتفاع المكان.

السخان الشمسى بالأنابيب المفرغة جودة ألمانية "ضمان عشر سنوات"


الان بمصر يتوفر لدينا

تناسب جميع الوحدات السكنية و العقارات و المزارع والمصانع و الفيلل و القرى السياحيه و الفنادق والمدن الجامعية والجامعات
أحدث طرق تسخين المياة باستخدام تكنولوجيا الأنابيب المفرغة .
مكونات السخان من أجود خامات الأستنلس ستييل والبيركس.
صمم بتكنولوجيا مبتكرة حديثة حاصلة على براءة اختراع من أمريكا والدول الأوربية تعمل على تلافى عيوب السخانات الشمسية الأخرى من صدأ مواسير التسخين وانخفاض درجة حرارة سخونة المياه التى لا تتعدى 60 درجة مئوية لتصل بها الى 90 درجة مئوية فى أغلب أيام العام مما يعنى توفير فى استهلاك الماء الساخن.
توجد أنظمة تشغيل مختلفة تناسب جميع تصميمات المبانى للحصول على ضغط تشغيل مناسب.
* التغلب نهائيا على مشكلة صدأ المواسير النحاسية فى السخانات الشمسية الأخرى وذلك باستخدام أنابيب سيكيوريت زجاجية.
مناسب لأنظمة تسخين حمامات السباحة
  • كفاءة عالية لامتصاص وتخزين الحرارة.
  • حماية كاملة ضد الصدأ.
  • يتميز بسرعة وسهولة فى التركيب والصيانة.
  • أكثر ثباتا ولا ينبعث منه أى ضوضاء أو أضرار.
  • يحقق الأمان بتجنب مخاطر الحرائق والاختناقات الناجمة عن استخدام الغاز والكهرباء ( الماس الكهربائى وانفجار السخان فى حالة تعطل الثرموستات عن العمل ).

  • توفير الماء الساخن ليلا ونهارا حتى عند انقطاع التيار الكهربائى.

  • توفير مكان السخان فى المطابخ والحمامات للحفاظ على الشكل الجمالى وتوفير المساحات الداخلية.

  • يمكن استخدام سخان واحد لعدد من الوحدات (حمامات ومطابخ) لأكثر من شقة.
  • التركيب والاشراف الفنى مجانا .
  • حلة السخان الداخلية من الاستانليس استيل المقاوم للصدأ 316 L  الوحيد فى مصر .
  • أسرع فترة تسخين 15 دقيقة لتصل ب 200 لتر  الى درجة حرارة 90 درجة مئوية مما يعنى توفيرك للماء الساخن ليلا ونهارا دون انتظار فترة للتسخين .
  • سعات مختلفة تناسب جميع الحتياجات والاستخدامات من 130 لتر الى 5000 لتر .
  • طبقة عازلة بين الحلتين من مادة (البولى يوريثان) بسمك من (505 سم – 6سم ) مما يحافظ عل سخونة الماء طول فترة الليل ولمدة 72 ساعة بأقل انخفاض فى درجة الحرارة والتى لا تتعدى خمس درجات مئوية.
  • يمكن استخدامه فى لأغراض تسخين المياه فى العمليات الصناعية المختلفة مثل مصانع الأغذية والكيماويات والملابس وغيرها مهما كانت كمية الماء الساخن المطلوبة.
  •  
  • مضمون لمدة عشر سنوات من التركيب الوحيد فى مصر .
  • موفر للطاقة الكهربائية حيث انه يعمل بالطاقه الشمسيه فقططططططططط
فهو لا يحتاج الى كهرباء أو غاز أو أى مصدر طاقة اخر سوى الشمس مما يعنى توفيرك لفاتورة الكهرباء الى الأبد.
لتحميل الكتالوج
أسعارنا لا تقبل المنافسة

بعض من سابقة الأعمال
للحجز و الاستعلام
Tel:002- 0109373895
http://www.powergroup4u.blogspot.com


المطابخ الحديثة


المطابخ الحديثة عملية غنية وشهية

مطابخ تلبى كل الأذواق تتماشى مع تطورات العصر وتبتكر دائما الجديد والأفضل

الذوق ، الرفاهية ، العملية والمتانة هي متطلبات أو عناوين رئيسية تختصر المطبخ العصري الذي أصبح يمتاز بتصميمه الذكي الجامع في أرجائه بين أكبر عدد من الخزائن الموزعة بدراية وبين مجموعة الإكسسوارات العملية وكذلك الأدوات الكهربائية التي تلبى احتياجات كل عائلة وذلك كله في إطار محبب و دافىء يوفره الطراز المناسب والذوق الشخصي.

طاولة الطعام :

* قد تكون مستقلة في المطبخ الواسع أو مرتبطة بخزائنه من الجهتين أو من جهة واحدة مع ساق وحيدة حاملة لها لتوفير مساحة للجالسين حولها وتكون كذلك متعددة الوظائف.

* إذا كان المطبخ صغيرا يمكن اللجوء إلى إضافة رف قابل للسحب من داخل الخزانة لتحويله إلى زاوية طعام عند الحاجة.

* يراعى فى التصميم أن يكون ارتفاع المساحة المخصصة للطعام 75 سم جلوسا على كرسي عادى ويمكن أن يزاد هذا الارتفاع مع المقاعد العالية (Tabouret).

* للنافذة دور مهم فى المطبخ ويستحسن اختيار زاوية أو طاولة الطعام على مقربة منها بحيث يتاح التمتع بالمناظر الخارجية.

أحدث الابتكارات في متناول الجميع ومسكات خزائن مميزة و عصرية

مطابخ إيطالية تخرق بتنوعها العالم التقليدي للمطابخ ساعية فى توفير التقنية الحديثة والذوق والرفاهية

الخزائن :

* صندوق الخزائن يصنع عموما من الميلامين المضغوط (18ملم عادة) .

* الدرف يمكن أن تكون من الخشب الخالص أو المعالج بطرق متنوعة والتوجه الحالي نحو الدرف المعدنية (Inox) أو تلك الزجاجية المحاطة بإطار معدني أو خشبي يحيى أجواء المطبخ.

* مفصلات الخزائن تتمايز فيما بينها بدرجة متانتها والتي يحددها كبار مصنعيها بما يقارب 80 ألف حركة فتح-غلق (ما يعادل 15 سنة من الاستعمال).

* التصميم الداخلي للخزائن مفتوح على تشكيلة واسعة من الخيارات أهمها الرفوف المعدنية المتحركة بديلا من تلك التقليدية الخشبية الثابتة والخزائن الحديثة تمنحها المزيد من الراحة في تناول الحاجيات والأغراض أنى يكون موقعها في الرف.

* بعض الخزائن تكون مكشوفة دون رف بقصد التوفير في المواد ولمزيد من الخفة في الشكل كذلك.

* الدرف التي تفتح بالجر عموديا تؤمن وفرا في مساحة المواقع المقابلة لها.

* تفاوت الارتفاعات بين عناصر المطبخ يضفى على أجوائه الرحابة والرقة وفى المعدلات العامة يكون ارتفاع المساحة المخصصة للطعام 75 سم ومساحة الطبخ 85 سم والخزائن العليا 1.45 م .

* التداخل زاوية الطعام ولخزائن يخلق جمالية في الشكل ، سعة في المساحة ، وفائدة مزدوجة في الاستخدام .

تنوع غنى في الأشكال والأحجام يفتح المجال واسعا لابتكار المطبخ المناسب باللون المفضل لكل شخص

الألوان:

التوجه الحالي إلى الحفاظ على البيئة واحترام الطبيعة واستخدام المواد المعاد تصنيعها يلعب دوره المؤثر والمباشر في خطوط الألوان ولذلك نلحظ ازدهار المطابخ بألوان تحاكى الطبيعة مثل الأخضر الغامق ، الأصفر المشع ، الأحمر القاني، الأزرق اللماع والبرتقالي.متآلفة مع ألوان الخشب أو الأسود أو الفضي المعدني ولا يكمن الخطأ في اختيار أي لون نرغب بل في الجمع بين ألوان غير متناسقة.

تقنيات حديثة و تصاميم مميزة تخطت الانتشار المحلى

نقاط عامة:

- يزداد اللجوء إلى اللجوء الخطوط المنحنية في تصميم المطابخ الحديثة ذات الطراز الطليعي.

- المزج في المواد والألوان يعطى تصميما خاصا ومختلفا للمطبخ.

- المطبخ العصري غرفة حيوية في المنزل لذا صار يلبى احتياجات عديدة ويتضمن وظائف مختلفة تفرض تصميما رحبا يسع رفوفا وفترينات وتجهيزات لم تكن معهودة قبلا.

نوعية مميزة وخبرة في التصنيع

الإضاءة:

- كل مطبخ يحتاج إلى طبيعتين من الإضاءة الأولى مركزة فوق المجلي والمساحة المخصصة للطهي وللأعمال المطبخية الدقيقة التي تحتاج إلى نور كاف كتنظيف المأكولات وغسلها والثانية عامة تضفى على أجواء المطبخ عذوبة محببة حين تناول الطعام.

- العديد من الخزائن العلوية تتضمن في أسفلها أو داخلها مصدرا لإضاءة مركزة وتكون عندها مزودة بدرف من الزجاج المبرغل المساعد في انبعاث النور وانتشاره بعذوبة.

- من الضروري تأمين مجموعة وافرة من مخارج الطاقة الكهربائية في زوايا مختلفة من المطبخ وذلك بحسب وظيفة كل زاوية والحاجة إلى التيار الكهربائي فيها.

- غمر الجدران بإضاءة مخفية المصدر يمنح أجواء المطبخ خصوصية ودفئا محببين.

- يمكن إيجاد كورنيش علوي له وظيفة الرف ويضم مجموعة من السبوتات الموزعة وفق حاجات التصميم العام من الإضاءة.

جودة متانة وذوق في قالب من الحداثة بتصرف ربة البيت

عالم من الأفكار الخلاقة يكمن داخل خزائن المطبخ

ابتكارات منوعة ومميزة لتوضيب البهارات والمكسرات تمنح المطبخ لمسة حديثة من الحيوية

البياضات المنزلية

البياضات المنزلية

التقنيات الحديثة فى خدمة الرفاهية والجودة

عنوان الجودة والبياضات الراقية

جمالية البياضات وتأثيرها الحسى فنيا معادلة تدركها مصانع البياضات الراقية والتى تحولت مع الوقت الى دور كبرى لصناعة عالمية مهمة تعنى بكل لوازم غرف النوم والحمامات وطاولات الطعام ومتمماتها وصارت هذه الدور تضم مجموعة من الاختصاصيين فى مجالات التصميم والتصنيع والتسويق بحيث لا يبقى للمصادفى من مجال فكل تفصيل مدروس ولكل موسم خصائصه كما لكل مناخ بياضاته الخاصة بالمواصفات المختلفة .



لغرفة شابة وجذابة تنسيق تام بين المفارش والملاحف والستائربألوان ترابية من وحى بيئة صحية





التفاصيل الفاخرة تميز البياضات


لصباح مفعم بالنشاط تصاميم عصرية وألوان حيوية


واحد وعشرون لونا مختلفا لبياضات قطنية مئة فى المئة


شراشف سرة بألوان هادئة ونقشات ناعمة مصنوعة من مزيج من القطن والبوليستر معالجة ضد الحساسية ولا تتطلب عناء فى الكوى

كل هذه البياضات تتمتع بمتانة عالية بالرغم من مظهرها الرقيق الناعم كما أنها تبرز موادها الأولية برقى بالاضافة الى دقة وجمالية التفاصيل فى تصميمها بهدف خلق مادة فاخرة .

بدايات هذه الصناعة كانت يدويه بالطبع ثم تطورت الى استخدام مكابس النسج لكنها اليوم وصلت الى الذروة باستخدام الكمبيوتر فى برمجة تصاميم أكثر دقة وتعقيدا وفى انتاج أنسجة أمتن وأنعم وبالتالى ذات نوعية أفضل ويعود الفضل فى ذلك الى نسبة عدد القطب للسنتيمتر الواحد ففى حين كانت هذه النسبة بحدود 150 قطبة / سنتم صارت بفضل الكمبيوتر تصل الى 800 أو 900 قطبة / سنتم مع امكانية استخدام خيوط مزدوجة ما يرفع من نسبتها كذلك وهذه العملية تزيد نسبيا من سماكة النسيج ما يمنحه المتانة الفائقة دون التأثير على ملمسه الذى يظل ناعما.

صناعة النسيج الخاصة بالبياضات تعتمد بالدرجة الأولى على القطن ولا سيما ذاك المستورد من جمهورية مصر العربية أو على مزيج من القطن والساتان أو القطن والحرير كما تعمد الى استخدام الكتان المميز بفراغات تمنح البياضات تهوئة صحية مفيدة للجسم.

أما من حيث النقشات فالملاحظ أن الجاكار المحاك ضمن النسيج يتصدر الخيارات كما أن التطريز الناعم والبيكيه يمنحان القطعة غنى مميزا يضاف الى ما سبق الدانتيل أو الليز أو المكرميه ، بدورها تبدو الألوان قوية لتناسب الميل الحالى الى التنسيق مع مفروشات "الار ديكو" أو " الار نوفو".


الدانتيل، الليز والمكرميه تغنى التصاميم الخاصة بأهم المصانع العالمية


غطاء السرير منسق مع الستائر يمتاز بألوان ملؤها الحيوية وبقماش سميك من القطن والبوليستر

الملاحف صارت هى الأخرى تصنع بسماكات متنوعة لتناسب مختلف المناخات والمميزة منها تأتى من الريش وتكون صيانتها سهلة بحيث يكفى لاعادة الشكل المنتفخ اليها وضعها فى النشافة ومعها كرة مضرب لفترة قصيرة تقوم خلاله الطابة المتحركة بنفش الريش فى داخلها.

المناشف

المناشف القطنية المميزة

أما مناشف الحمام فاكتسبت قدرة أكبر على الامتصاص بفضل ارتفاع عدد الخيوط فى السنتيمتر الواحد مع استعمال خيوط أرفع ما يمنحها مزيدا من الخفى والفاعلية ونلحظ فى مجال المناشف القطنية تفوق غ / متر مربع للجودة وأيضا طول الخيط فيها معتدل فالقصير منها لا يمنحها نعومة كافية أما الطويل جدا فينطوى ويتفتل . ولاستعمال أرقى فى مجال المناشف نشهد اقبالا على المناشف الكتان ولا سيما فى الحمام الخاص بالضيوف فأناقتها لا تضاهى ويمكن استعمال بعضها ضمن مناشف القطن المعتادة .


المناشف لا يستخف معها بالتفاصيل التجميلية



شرشف لطاولة الشرفة من التركال المعالج ليقاوم امتصاص السوائل يزهو بألوان الصيف المضيئة

وأخيرا نرى فى عالم الشراشف الخاصة بطاولة الطعام أن معالجة نسيجها بمواد خاصة تمنع ثبات البقع الناتجة عن الأطعمة عليها باتت أمرا معتمدا ومع أن البياضات الراقية يمكن أن تعتبر للوهلة الأولى غالية الثمن نسبيا الا أن متانتها وجودتها وجمالها اللازمنى يجعلها تتحول مع الوقت الى توظيف مادى صحيح وفعال يناسب كل ميزانية.